المعدات الرئيسية للمقهى

المعدات الرئيسية للمقهى

إن الآلات و المعدات هي العامود الفقري لأي مقهى, لذا فإن عليك إختيارها بعناية فائقة و لابد أن تراعي جودتها من حيث المواد الداخلة في صناعتها و قدرتها الجيدة على العمل. و لكن هل تعلم ما هي المعدات الرئيسية للقهى و التي يجب أن تتوافر لكي تتمكن من تقديم خدمات مقهاك على أكمل وجه ممكن. هذا ما سنعرفك عليه في شركة تجهيزات الفنادق والمطاعم لكي يتثنى لك اختيار الأجهزة الصحية تماماً لا أكثر و لا أقل.

المعدات الرئيسية للمقهى

أولاً : أدوات الباريستا

و هي مجموعة الأدوات التي تسخدم لصناعة القهوة و كافة المشروبات المشتقة من القهوة. و هي عبارة عن خزان للحليب, خزان للماء الساخن, ميزان حرارة, ضاغط قهوة, مربع طرق, مرش ديكور و صانع الكريمة . كما تضم هذه المعدات مجموعة الفناجين و الأكواب الخاصة بالمشروبات الساخنة.

ثانياً : ثلاجة عرض

تعد ثلاجة العرض من أهم المعدات الرئيسية للمقهى, فهي يتم وضعها كجزء من الكاونتر لكي يقوم المشتري باختيار ما يحب من مشروبات أو حلويات. و هذه الثلاجة تتوافر لدينا بعدة أحجام لكي يقوم المشتري باختيار المقاس الذي يناسبه تماماً .

ثالثاً :ماكينة الإسبريسو

هي ضرورية جداً لتحضير الكابتشينو, اللاتيه. الميكاتو و غير ذلك من الأصناف التي تعتمد على الإسبرسو في طريقة صُنعها. و هي تتوفر بأكثر من حجم, حيث يمكن اخيارها على حسب المساحة المتوفرة في المقهى.

 

رابعاً مطحنة البن

و هي الجزء المكمل لماكينة الاسبريسو , و هي تطحن البن ليصبح بدرجة نعومة معينة ليتم استخدامه بعد ذلك مع الكثير من المشروبات الساخنة و الباردة  .

خامساً :صانع القهوة الأمريكي

هي أداة لصنع القهوة المفلترة الأمريكية. و هي تتوافر بالكثير من الأشكال و الأحجام التي تتلائم مع مختلف المساحات . و تعد هذه الآلة أيضاً من المعدات الرئيسة للمقهى بسبب الإقبال الشديد على المشروب الساخن, خاصة أثناء تناول الفطور الصباحي.

سادساً: صانع الثلج

لابد أن يحتوي كل مقهى على صانع للثلج, فهو ماكينة خاصة بإنتاج المكعبات التي لا غنى عنها في صناعة الكثير من أنواع العصائر و المشروبات الباردة. و هذه الماكينة تتوفر أيضاً بأكثر من حجم و شكل .

رابعاً : خلاط الثلج

يقوم هذا الخلاط بطحن الثلج دون إذابته, لذا فهو مناسب جداً لإعداد السموزي اللذيذ . و يوجد على على هذا الخلاط غطاء خاص لكتم الصوت, حتى لا يزعج زوار المكان .

صانع عصير البرتقال

لا تخلو قائمة أي مقهى من عصير البرتقال اللذيذ, فهو مشروب منعش عادة ما يطلبه الكثير من الزبائن, لذا احرص على أن يضم مقهاك صانع عصير البرتقال الذي يعصر مختلف أنواع الحوامض بطريقة أوتوماتيكية و بشكل سريع جداً , ليوفر كميات كبيرة من العصير في فترة قصيرة.

 

 

تعرف على خدمات تجهيز وصيانة مستلزمات المطاعم و الكافيهات التي نقدمها في شركتنا .