معدات نظافة الفنادق

معدات نظافة الفنادق

لا يتوقف دور دليلك لتجهيزات الفنادق والمطاعم على كونه يقدم مجموعة من المعدات و الآلات الازمة لحفظ الطعام و طهيه و تقديمه للزبائن, و إنما هو يقدم أيضاً كثيراً من معدات نظافة الفنادق و المطاعم التي لا يجوز العمل بدونها لتحقيق أفضل خدمة ممكنة. فالنظافة هي الأساس في كل شيء حتى لو إرتئى البعض أنها شيئً إضافياً ليس إلا, فلن يرتاح أبداً أي نزيل في غرفة غير نظيفة أم مطعم متسخ .

 

معدات نظافة الفنادق

تحتاج الفنادق و غيرها من المنشئات الكبيرة إلى الكثير من معدات نظافة الفنادق التي تصلح لتغطية كافة أرجائها, و التي يمكننا الإشارة لها فيما يلي من أدوات .

إن المطابخ الكبيرة سواء التي توجد في المطاعم أو الفنادق تحتاج إلى آلات تعقيم مستلزمات الباريستا و غير ذلك من الأطباق و الكاسات, و آلات التعقيم هذه هي عبارة عن جهاز يصدر بخاراً كثيفاً لقتل ما تبقى من بكتيريا أو جراثيم على الأكواب و الأطباق بعد غسلها.

تحتاج الفنادق أيضاً إلى مكانس من نوع خاص, بحيث تكون المكنسة نفسها قادرة على إزالة البقع التي تظهر على السجاد, و ذلك عن طريق البخار الساخن و تقنيات الشفط السريعة التي تعمل بها هذه المكانس التي نوفرها في دليلك للتجهيزات. فليس طبيعياً أبداً أن يقوم العاملين في الفندق بتنظيف المكيت و السجاجيد بالوسائل التقليدية التي نحتاج إلى إزالتها من مكانه ثم تعريضها للشمس بعد الإنتهاء من غسلها.

لا يسعنا طرح نصائح مهمة لتجهيز مطعمك أو فندقك دون الإشارة إلى أهمية وجود ماكينات غسل الأرضيات و البلاط, فهي ماكينات سريعة و عملية جداً, كما أنها خفيفة الوزن و يمكن التنقل بها بسهولة بين مختلف الغرف و الطرقات و حتى تحت طاولات المطاعم التي يصعب الوصول إليها .

يعد ترولي التنظيف من أهم معدات نظافة الفنادق أيضاً, فهو يسهل على عاملي لنظافة إمكانية التنقل من غرفة إلى أخرى و هم بحوذتهم الكثير من الأغطية و الملائات و مستلزمات النظافة الضرورية .

لا يمكننا إهمال أهمية نظافة حمامات الفنادق, لذا فإننا نوفر بعد المستلزمات الضرورية لها كأحافظ أوراق المناديل, أدوات التعقيم, المعطرات, مضخات صابون اليد و المجففات البخارية .

يمكننا إعتبار أدوات النظافة اليدوية كذلك من معدات نظافة الفنادق الهامة جداً, فهي التي تبقي كل أجزاء المكان نظيفة تماماً. و لعل من أهم هذه الأدوات هم المساحات, مقاشط الزجاج, الفرش الدائرية, أزرع أدوات النظافة و حواملها المختلفة .