نصائح مهمة لتجهيز مطعمك

نصائح مهمة لتجهيز مطعمك

إذا كنت تنوي تجهيز مطعم جديد فلابد و أنك قد وقعت في المكان الصحيح, لأننا قد أعددنا لك في شركة صيانة معدات فنادق  نصائح مهمة لتجهيز مطعمك, تتضمن أهم معدات و أدوات المطبخ التي سوف تحتاج إليها,  و كيفية اختيارها بشكل صحيح و ترتيبها ترتيباً جيداً في المطبخ و بشكل صحيح تماماً لكي تضمن أقصى استفادة ممكنه من هذه التجهيزات .

 

نصائح مهمة لتجهيز مطعمك

يتطلب تجهيز أي مطعم أن تقوم بتوفير عدداً من معدات و أدوات المطبخ الازمة لتجهيز مختلف أنواع الأطعمة و الحلويات, و لكن هذه المعدات لا يجب أن يتم تركيبها أو استعمالها بشكل عشوائي, بل باتباع ما قمنا بتحضيره من نصائح مهمة لتجهيز مطعمك و التي تتضمن ما يلي:
يجب أن تهتم بتركيب جميع معدات المطبخ التي نسلمك إياها بطريقة صحيحة تسمح بتنظيفها بسهولة من جميع جوانبها فيما بعد .

يجب اختيار أواني الطهي المصنوعة من مواد جيدة تسمح بتوصيل الحرارة بشكل مثالي يساعد على إنضاج الطعام بسرعة .

يجب رص جميع معدات المطبخ وفقاً للإسلوب الذي يتبعه العاملين في المطبخ, و ذلك للحصول على أداء أسرع و أفضل.

يجب اختيار الأواني و الأدوات الصالحة للاستخدام لفترة طويلة من الزمن دون الحاجة للتغيير أو الصيانة, كأن أن تكون بحالة جيدة جداً و غير قابلة للصدأ.

من المهم أن تقوم بتجهيز مطابخ المطعم بالأحواض المناسبة للغسيل, بحيث تكون مزودة بمنضاد بأسطح ملساء يسهل تنظيفها, على أن تكون هذه الأسطح غير قابلة للصدأ.
يجب توفير عدد مناسب من الثلاجات يكفي لحفظ مختلف أنواع المواد الغذائية اللازمة للمطعم, سواء الأولي منها أو الجاهز للتقديم بحالته الباردة.

يجب توافر عدد مناسب من من مراوح الشفط في جميع أجزاء المطبخ, خاصة الأماكن المخصصة لتحضير الطعام الساخن .

من المهم أن توفر خزائن خاصة لحفظ الأواني و الأطباق و أدوات الطبخ بعد غسلها و تجفيفها بشكل جيد.

لا تهمل كذلك أهمية توفير عدد كافي من سخانات المياه اللازمة لمد كل صنابير المطبخ بالمياه الساخنة.

 

راجع مقال تجهيز وصيانة مستلزمات المطاعم و الكافيهات لكي تتعرف على كافة المستلزمات التي نوفرها في شركتنا من أجل خدمة مطعمك أو مقهاك أو حتى فندقك الكبير .